منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
يرحب بكم
اذا كنت زائر وترغب بالتسجيل فتفضل
واذا كنت زائر يريدالتصفح
فاهلا بك
وشكرا
*******************
التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Get-4-2011-5n9t0xox
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
يرحب بكم
اذا كنت زائر وترغب بالتسجيل فتفضل
واذا كنت زائر يريدالتصفح
فاهلا بك
وشكرا
*******************
التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Get-4-2011-5n9t0xox
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


. ^•.•° ♥معـــــــــــهد فتـــــــــــيات المنــــــــــــطقة الســـــادســـــة♥ °•.•^
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
$$هــــــــــــــــام$$
بــــــــرجــــاء الالتزام بالزى المدرســـــــــى
النظـافة من الايمــــان

 

 التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ا/سعد مرزوق
الادارة



تاريخ التسجيل : 01/01/2011

التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Empty
مُساهمةموضوع: التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية    التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 6:45 am

ثانياً: الفاعلية التعليمية :

المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
6- المتعلم :
نواتج التعلم المستهدفة.


الثالث
- يتوفر بالمعهد خريطة المنهج لكافة المواد الدراسية .
- تحقيق نواتج التعلم فى المواد الثقافية و الشرعية .
- ضعف تحقيق المتعلمين لنواتج التعلم فى مادة الرياضيات

1- اعداد خطط علاجية لتحسين نواتج التعلم المستهدفة فى مادة الرياضيات .

2- تنمية مهنية لأداء معلم الرياضيات .

3- استخدام طرق التعلم النشط فى تدريس مادة الرياضيات .
6- المتعلم :
التمكن من المهارات الأساسية.
الرابع
1- اجادة الطالبات فى توظيف مصادر التعلم المختلفة المناسبة فى اكتساب المعرفة و حل المشكلات . 2- قدرة الطالبات على التعامل
مع الأزمات و تطبيق قواعد الأمن والسلامة .

لا توجد

1- تنمية التفكير الابداعى من خلال برامج التعلم النشط .
6- المتعلم :

اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم - اتجاهات..)
الرابع


1- تمسك الطالبات بالقيم الدينية والاتجاهات الإيجابية نحو المجتمع والمعهد .
2- مشاركة الطالبات فى أنشطة رياضية و فنية و ثقافية .
3- اتباع الطالبات طرق التغذية السليمة للحفاظ على صحتهن .
4- محافظة الطالبات على البيئة
5- تتمكن الطالبات من استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال فى حل المشكلات .



لا توجد
تدريب الطالبات على تطبيق قواعد العمل الأخلاقية داخل الفصل والمعهد
مهارات القراءة والكتابة
الرابع








1- يطبق مهارات القراءة والكتابة محدداً العلاقات بين الكلمات .
2- يجيد التعبير عن نفسه وعما يريد من موضوعات مشافهة وكتابة .
3- ينتج أفكاراً جديدة معبراً عن نمو معارفه ومهاراته .

لا توجد




























7– المعلم:
التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.


الثالث
1- يصمم المعلم دروسه لتحقيق
النمو المتكامل لشخصية المتعلم
(معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).

2- حصول المعلمين على التدريب لاستخدام إجهزة الحاسب واجهزة العرض التقدمى .
3- حصول المعلمين على دورات للتنميه المهنيه .

لا توجد
- زيادة كفاءة المعلم من خلال دورات تنمية مهنية.
7– المعلم:
تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.




الثالث

1- تمكن المعلم من المادة العلمية .

2- التنويع بين أساليب التعليم والتعلم لتنمية الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلم . 3- ادارة وقت التعلم بكفاءة .


لا توجد

1- الاستفادة من التجهيزات المتاحة للعملية التعليمية .

2- وضع برامج للتنمية المهنية المستدامة



7– المعلم:
استخدام أساليب تقويم فعالة.



الثالث



1- الاستعانة بأساليب تقويم للجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية . 2- الاستفادة من تقويم الطالبات فى تقديم التغذية الراجعة واعداد البرامج العلاجية .

3- اطلاع أولياء الامور على نتائج التقويم .

لا توجد

- تفعيل نتائج التقويم لرفع مستوى الطالبات و المعلمين
7– المعلم:
الالتزام بأخلاقيات المهنة.
الرابع



1- الالتزام بالقواعد المنظمة للعمل والمساواة والشفافية مع الطالبات .


لا توجد

8- المنهج:
توافر ممارسات داعمة للمنهج.


الرابع



1- ربط المنهج بالقضايا والمشكلات المعاصرة .

2- تفعيل المنهج لتنمية مهارات الطالبات .

3- استغلال الموارد المحلية فى تنفيذ المنهج .

4- توظيف الامكانات المحلية فى تنفيذ المنهج .

لا توجد

1- تفعيل دور الموارد البيئية المتاحة فى تنفيذ المنهج .
8- المنهج:
توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة.


الرابع

1-اعداد خطة الانشطة الصفية واللا صفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .

2- مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات.

لا توجد

تفعيل دور خطة النشاط الصفى و اللاصفى تلبية لمتطلبات الطالبات .
9- المناخ:
توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.





الرابع

1- يتوفر بالمؤسسة مناخا ديمقراطيا يشجع على الحوار و المناقشة و تبادل الخبرات فى صنع القرار و الوصول الى رضا العاملين.

2- يتوفر بالمعهد نظاما للرعاية الصحية للطالبات و العاملين بالمعهد.

3- يتوفر بالمعهد نظام الارشاد النفسى للطالبات لرعايتهن نفسيا و توجيههن سلوكيا و الوقاية من المشكلات الاجتماعية .

لا توجد

- تفعيل دور الارشاد النفسى فى توجيه الطالبات سلوكيا ونفسيا .
9- المناخ:
توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية،
والقيم الأخلاقية.





الرابع


1- يربط بين العاملين بالمجمَّع المعاهد علاقات انسانية يسودها التعاون و الاحترام المتبادل والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل داخل المعهد .
2- مناخ المعهد يعكس قيم اخلاقية تتصف بالصدق والشفافية .... الخ

لا توجد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NORA AMR
الادارة
NORA AMR


تاريخ التسجيل : 05/07/2010
العمر : 26
الموقع : https://fatayat1.own0.com

التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية    التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية  Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 4:55 pm

جزاك الله كل خيرا يا استاذ سعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fatayat1.own0.com
 
التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة :: ==منتدى المـواضــيع المـحـذوفـة والمكررة==-
انتقل الى: