منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
يرحب بكم
اذا كنت زائر وترغب بالتسجيل فتفضل
واذا كنت زائر يريدالتصفح
فاهلا بك
وشكرا
*******************
التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Get-4-2011-5n9t0xox
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
يرحب بكم
اذا كنت زائر وترغب بالتسجيل فتفضل
واذا كنت زائر يريدالتصفح
فاهلا بك
وشكرا
*******************
التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Get-4-2011-5n9t0xox
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


. ^•.•° ♥معـــــــــــهد فتـــــــــــيات المنــــــــــــطقة الســـــادســـــة♥ °•.•^
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
$$هــــــــــــــــام$$
بــــــــرجــــاء الالتزام بالزى المدرســـــــــى
النظـافة من الايمــــان

 

 التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ا/سعد مرزوق
الادارة



تاريخ التسجيل : 01/01/2011

التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Empty
مُساهمةموضوع: التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية   التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 6:38 am

- تقويم الأداء:

أولاً: مجال القدرة المؤسسية :

المجالات
المعايير
مستوى الأداء
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية
1-الرؤية والرسالة:
رؤية المعهد.


الرابع







1- اعلان الرؤية بمدخل وطرقات المعهد .
2- تفعيل دور أولياء الأمور فى إعداد الرؤية
3- مناقشة الطالبات فى صياغة الرؤية
4-تفعيل و مشاركةالطالبات و العاملين بالمعهد فى صياغة الرؤية

لا توجد

المراجعة الدورية لرؤية المعهد
1-الرؤية والرسالة:



رسالة المعهد.


الرابع

1- اعلان الرسالة بمدخل وطرقات المعهد .
2- تفعيل دور أولياء الأمورفى إعداد الرسالة
3- مناقشة الطالبات فى صياغة الرسالة
4-تفعيل و مشاركة الطالبات و العاملين بالمعهد فى صياغة الرسالة

لا توجد
المراجعة الدورية للرسالة المعهد
2-القيادة والحوكمة:
تنمية مهنية فعالة للكوادر.




الرابع
1- تدعيم دور وحدة التدريب والجودة فى تدريب المعلمين و اعدادهم مهنيا لتوفير الكوادر البشرية لتنفيذ خطط الوحدة .
2- تشجيع العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث التى تتناول المشكلات التربوية واستغلال نتائج البحوث فى تحسين الأداء داخل المعهد .

لا توجد

1- وضع نظام للتحفيز على اجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم .
2- مساندة عمليات التجديد والمبادرة .
2-القيادة والحوكمة:




دعم عمليتي: التعليم والتعلم.


الرابع



1- وجود تواصل على كافة المستويات بين المعهد والادارة لتدعيم وتنفيذ خطط تعليم تتمركز حول المتعلم .
2-
تضع نظاماً دوريا واضحا لإرسال بطاقة الأداء المدرسى إلى أولياء الامور لتحقيق التواصل بين المعهد و أولياء الامور .
3
- يطبق المعهد نظاما لتحفيز المعلمين لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .

4
- توفير آليات لتقييم المتعلمين معرفيا و مهاريا و وجدانيا .
5
- يوجد نظاما لمتابعة ذوى صعوبات التعلم .
6
- توفير نظاما لرعاية الموهوبين
7
- يتوفر بالمعهد نظاما للرعاية الصحية و المتابعة الدورية للطالبات و العاملين بالمعهد .
8
- توفير قاعدة بيانات باسماء الطالبات و العاملين بالمعهد .

لا توجد


1- تنوع اساليب التعلم النشط والتعلم التعاونى .

2- تنويع نظم متابعة تقدم المتعلمين .

3- توفير آليات للحد من غياب المتعلمين .
4- التدريب على العمل الجماعى من خلال فرق.



2-القيادة والحوكمة:


توافر نظام للحوكمة الرشيدة.


الرابع


1- تتبع القيادة أسلوب الحوار فى الوصول الى القرارات من خلال عقد اجتماعات و مناقشات دورية .
2- توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المعهد .
3- يوجد لائحة داخلية خاصة بالمعهد معلنة بالمعهد وعلى الموقع الالكترونى

لا توجد
مشاركة العاملين بآرائهم ومقترحاتهم من خلال اللقاءات و الاجتماعت و صندوق المقترحات .
2-القيادة والحوكمة

توافر نظام مالي وإداري متطور.

الرابع
1- وجود نظام للمساءلة المحاسبية على المستوى الفردى والجماعى وفقا للائحة الداخلية بالمعهد .
2- توظيف الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين و بما يحقق رؤية المعهد و رسالته .

لا توجد


1- توظيف بنود الميزانية وفقاً لخطط التحسين .

2- ايجاد نظام متطور لتوزيع المسئوليات على العاملين
3- الموارد المادية البشرية:



توافر الموارد البشرية، وتنميتها

الرابع

1- وجود نظم للتنمية البشرية والمهنية والادارية للقيام بالمهام التعليمية.

2- توظيف الموارد البشرية بفاعلية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .

لا توجد

1- اعداد كوادر للاستفادة منها فى الانشطة الصفية واللاصفية .

2- وضع خطة لتنمية مهارات الاداريين والاخصائيين .
3- الموارد المادية البشرية:
توافر الموارد المادية، وتنميتها.



الرابع

1-توافر المعامل والأجهزة للأنشطة التربوية الصفية واللاصفية .

2- تتناسب سعة المعامل مع اعداد الطالبات مما يحقق فاعلية تعليمية

3- يوجد نظام لصيانة الأجهزة.

4- تتوافر الموارد المالية الكافية.

5- يتوفر مكتبة مزودة بمصادر معرفة مناسبة و مزودة بجهاز حاسب آلى ومتصلة بشبكة الانترنت .

لا توجد

1- توفير قواعد بيانات وشبكة معلومات داخلية
3- الموارد المادية البشرية:



توافر مبنى مدرسي ملائم.


الرابع

1- استيفاء المبنى المواصفات التربوية .

2- استيفاء المبنى مواصفات الامن والسلامة .

3- توظيف المبنى بفاعلية لخدمة العملية التعليمية .

4- تتوافر اماكن مناسبة للأنشطة التربوية .

5- تتناسب حجرات الدراسة مع أعداد الطالبات .

6- توفر المرافق الصحية صالحة ومناسبة لاعداد الطالبات .

لا توجد

1- مراعاة متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة .


ج

4-المشاركة المجتمعية:




توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي.


الثالث















1- حث اولياء الأمور واعضاء المجتمع المحلى على المشاركة المجتمعية

2- يوجد حصر لفئات المتطوعين للمشاركة فى تحقيق الجودة.

3- تواجد الامكانات البشرية والمادية لخدمة المجتمع المحلى من خلال المسرح و المكتبة و عمل نادى صيفى.





لا توجد




1- زيادة وعى أولياء الأمور بأهمية المشاركة المجتمعية .

2- الاعلان عن توظيف امكانات المعهد لخدمة المجتمع .
5- توكيد الجودة والمساءلة:







التقويم والتحسين المستمر.





الرابع
1- يضع المعهد نظاما يشارك فيه جميع العاملين و ممثلين عن مجلس الآباء و الطالبات و أولياء الامور و المجتمع المحلى للتقويم الذاتى . 2- استخدام ادوات مقننة للتقويم الذاتى معده من قبل الهيئة .
3- وضع خطط تحسين فى ضوء نتائج التقييم الذاتى
4- يؤدى العاملون والمعنيون المهام المكلفون بها فى ضوء أدوارهم فى تنفيذ خطة التحسين .

لا توجد

1- اعداد خطط داخلية لضمان الجودة بالمعهد

2- ايجاد نظام دورى للتقويم الذاتى المستمر .
3- وضع خطة للتحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم .
5- توكيد الجودة والمساءلة:







فعالية وحدة التدريب والجودة






الرابع
1- تضع الوحدة خطط مفعلة لمتابعة عملية التقويم الذاتى.
2- تعد الوحدة برامج للتدريب على نظام الجودة و التحسين المستمر .
3- يتوفر بالوحدة أدوات التقييم الذاتى المختلفة
4- توفر خبرات تدريبية في المعهد

5- استدعاء بعض المعنيين لإلقاء محاضرات وندوات للمعلمين تتعلق بالعملية التعليمية

لا توجد
- وضع برامج مفعلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NORA AMR
الادارة
NORA AMR


تاريخ التسجيل : 05/07/2010
العمر : 26
الموقع : https://fatayat1.own0.com

التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية   التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 5:02 pm

شكرا يا استاذ سعد على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fatayat1.own0.com
 
التقويم الذاتى للقدرة المؤسسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التقويم الذاتى للفاعلية التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معهد فتيات المنطقة السادسة :: ==منتدى المـواضــيع المـحـذوفـة والمكررة==-
انتقل الى: